القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح أداة جوجل تريند Google trends التمكن من معرفة اسرار اعادة صياغة المقالات

 شرح أداة جوجل تريند Google trends  التمكن من معرفة اسرار اعادة صياغة المقالات من خلال اداة جين رانك او جيني رانك تعرف معنا على الاداة من جوجل.

جوجل تريند Google trends

يعتبر جوجل تريند أو كما يسمى مؤشرات جوجل أو إحصائيات جوجل أو Google trends. هو أداة رائعة وإحترافية للبحث عن الكلمات الدلالية الشائعة والرائجة، والتي يستخدمها المسوقين وأصحاب المدونات ومواقع الويب، في كتابة محتوى يتصدر نتائج محرك بحث جوجل Google.

كيف يعمل جوجل تريند؟



 

تعمل مؤشرات جوجل على بيان أكثر المواضيع topics التي يبحث عنها مستخدمين الإنترنت، ويتم تحديث المعلومات كل 24 ساعة. حيث تظهر بيانات ومعدلات بحث جديدة يومياً، على سبيل المثال بإمكانك استخدام جوجل trending لمعرفة فيما يفكر الناس اليوم وما هي اهتماماتهم، وفيما يبحثون.

بمجرد الانتقال إلى الأداة سوف ترى قائمة تريند جوجل مرتبة أفقياً  ومنظمة حسب معدل البحث من الأعلى للأقل، حيث تجد مصطلح البحث الأكثر رواجاً في المقدمة، بينما يقل الاهتمام بالكلمات و العبارات البحثية كلما نزلت إلى الأسفل في مؤشر جوجل لعمليات البحث الأكثر بحثاً على جوجل.

يوفر لك موقع جوجل trends اكتشاف أي كلمة مفتاحية ويعرض لك بيانات ومؤشرات بحث المستخدمون عليها، حيث تستطيع معرفة اتجاهات وبيانات الكلمة المفتاحية Keyword التي بحثت عليها، وذلك من خلال الرسم البياني الذي يوضح نسبة ارتفاع وانخفاض العبارات.

للحصول على معلومات دقيقة على اتجاهات جوجل Google trends يمكنك إدخال عبارة معينة ، وضبط كافة خيارات جوجل تريند لكي تصبح النتائج بصورة خاصة بمنطقتك أو بلدك، أو عامة تشمل كل أنحاء العالم، حيث تتضمن خصائص الاستكشاف تحديد:

- خاصية المقارنة بين الكلمات

يسمح لك Google trends المقارنة بين كلمتين أو أكثر من كلمة في وقت واحد، حيث يقوم الموقع بمقارنة كلمة مفتاحية مع أخرى وإيضاح رسم توضيحي يبين مؤشر النمو أو الانخفاض في محرك البحث جوجل Google لـ الكلمات.

على سبيل المثال، إذا قمنا بالبحث اليوم عن كلمة أيس كريم، بالإضافة إلى كلمة ملابس الشتاء في مصر، بما أننا في فصل الشتاء الأن فسوف تجد أن منحنى الكلمة الأولى بسجل انخفاضا ملحوظا مع انتهاء الصيف، بينما ترتفع الكلمة الثانية في فصل الخريف والشتاء.

ويمكن استغلال تلك الخاصية في موقع جوجل تريند في مجال Digital Marketing، أو مجال التجارة الإلكترونية
 E-Commerce ومعرفة ما يهم الناس في توقيت معين ومنطقة زمنية معينة، بالإضافة إلى الفئة المستهدفة من المجالات اعتماداً على الترند.

كما تساعدك الأداة لكي تتصدر محركات البحث من خلال الكتابة عن كلمات تتصدر جوجل تريند، حيث يمكنك أن تعرف آلاف المصطلحات البحثية التي تصدرت جوجل ترند Google trends، وفي خلال المقال سوف يتم شرح كيفية الاستفادة من جوجل تريند Google trends للوصول إلى نيتشات وكلمات الأكثر بحثا مؤخرا على موقع جوجل وذلك لكي تواكب التريند، و التحديث المستمر.

شرح جوجل تريند Google trend

الصفحة الرئيسية:

هذه هي الصفحة الاولى من موقع مؤشرات جوجل، سوف يظهر لك في الأعلى شريط البحث لإدخال كلمة أو موضوع تود استكشافه، في منتصف الصفحة يظهر لك عشرات عمليات البحث الرائجة التي تصدرت يوتيوب وجوجل خلال ساعات أو أيام ماضية، حيث تستطيع أن تعرف ما الذي يتصدر مؤشرات Google، وبجانب كل موضوع تجد أعداد عمليات البحث على الموضوعات traffic، اضغط على الشريط بالأسفل لمعرفة المزيد عن العمليات الأكثر شيوعاً في مصر أو بشكل عام.

 

عمليات البحث الرائجة

ميزة هامة من ضمن مزايا جوجل تريند بأنها تصدر عمليات البحث الرائجة أخر ساعات، حيث ستظهر لك مجموعات من الاهتمامات، يتم تحديثها باستمرار كل فترة، حيث تتم إظهار كل جديد في شتى المجالات والاهتمامات في المواقع والمدونات والسوشيال ميديا، وهناك جانبين مؤشرات بحث يومية، ومؤشرات بحث في الوقت الفعلي.

الاشتراكات

توفر Google أيضًا خاصية الاشتراك في القوائم البريدية، حيث أنها من الادوات الهامة القليلة التي تمنحك هذه الميزة، ادخل البريد الإلكتروني خاصتك، وسوف تستقبل آخر مؤشرات البحث اليومية، وتتيح لك إنشاء اعدادات خاصة من حيث: (المنطقة ونوع المؤشرات من المهم إلى المعظم إلى كافة الإشعارات، بالإضافة إلى معدل تلفي الإشعارات).

أهمية جوجل تريند؟

يمكنك إستخدام جوجل تريند Google trend لإفادة عملك، حيث تحصل على استخدامات كبيرة، سوف نعرض لكم أهم الاستخدامات لجوجل ترند التي من شأنها رفع ترتيب موقع الويب خاصتك بمحرك البحث.

فهم جمهورك

أصبح جوجل Google الأن يسمح لك بالإطلاع على بيانات ومعلومات الرأي العام، ومجموعة مختلفة من الاهتمامات لدى المستخدمين، حيث باستطاعتك استغلال هذه الميزة في فهم الجمهور المستهدف الخاص بك.

البحث عن الكلمات المفتاحية لمنتج التجارة الإلكترونية

في مربع البحث الخاص على جوجل تريند أكتب بعض أسماء المنتجات والأغراض التي يمكن بيعها في متجرك، ويمكنك إضافة أكثر من اسم منتج والمقارنة بينهم، على سبيل المثال إذا قمنا بالمقارنة بين Nokia و iPhone و Samsung بمصر، في أخر 5 سنوات.

سوف نلاحظ الإنخفاض الكبير في مستوى البحث عن كلمة Nokia من سنة 2016 حتى 2021، فيما يرتفع البحث عن iPhone بصورة ملحوظة، كما أن مؤشر كلمة Samsung مرتفع أيضاً ولكن أقل من iPhone، بهذا ترى سلوك المستخدمين خلال الأعوام الماضية، وهذا يساعدك في عملك بالـ E-Commerce.

الاستهداف حسب المنطقة

بسبب استهداف مناطق معينة بها مستخدمين مهتمين بالخدمات والمنتجات التي تقدمها، يمكنك الاستفادة من استخدام جوجل تريند في تصدر محرك البحث، وذلك بواسطة استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO)، حيث بإمكانك أن تعرف اليوم المناطق الجغرافية ذات الطلب الأعلى على منتجاتك وخدماتك، سواء على يوتيوب أو جوجل، إن كنت تملك شركة تجارية أو متجر وتود معرفة كيفية تصدر نتائج البحث، والتفوق على منافسيك.

تحسين محركات البحث SEO

تصدرت كافة المواقع والمدونات وقنوات اليوتيوب بالإعتماد على إستراتيجية Search Engine Optimization، حيث يمكن لأي Website أن يتصدر المحرك Google وجلب الـ Traffic، وما يجعل العملية أكثر إكتمالا هو العمليات الٱكثر بحثا خلال ساعات و أيام ماضية أو حالية.

 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع